الثلاثاء، 21 فبراير 2012

المراكز شهدت اقبال جموع غفيرة للاقتراع
قتيل وجرحى عقب قيام مسلحي الحراك الجنوبي باقتحام مراكز انتخابية
اندلعت مصادمات عنيفة بين قوات الجيش والامن ومسلحي الحراك الجنوبي على خلفية محاولة الاخير افشال عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية التي شهدت عدد منها اقبال ملحوظ .
واشارت مصادر طبية لـ(نيوز يمن) ان شخص على الاقل قتل واصيب عشرة اخرون في هذه المواجهات .
وقال مراسل (نيوزيمن) ان مديرية المعلا شهدت اقتحام مركز انتخابي من قبل مسلحي الحراك الجنوبي والاستيلاء على صناديق الاقتراع فيه وتمزيق بطاقات الاقتراع .. موضحا بان مدينة عدن شهدت منذ الصباح الباكر شلل شبه تام في حركة المواصلات بعد تهديدات الحراك الجنوبي المسلح لهم، حيث توقفت باصات النقل الاجرة عن العمل فيما اقفلت العديد من المحلات التجارية ابوابها .
كما شهدت مديريتي المعلا والمنصورة انتشار كبير لمسلحي الحراك في عدد من الاحياء والشوارع الخلفية التي قطعتها وعزلت بذلك مديرية التواهي عن باقي المديريات الى جانب اطلاقها للاعيرة النارية للهواء عند تجمع المواطنين في الاماكن المحددة للاقتراع .
وسمع يوم امس دوي انفجارات في عدد من المديريات استهدف مراكز انتخابية، لكنها لم تسفر عن اي اصابات .
من جانب اخر توافدت جموع الناخبين الى المراكز الانتخابية للادلاء باصواتهم لاختيار مرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي .
وقال مراسل الموقع الذي كان متواجدا في احد المراكز ان عضو مجلس اللوردات البريطاني البارونة / ايما نيكولسن / تراقب شخصيا سير العملية الانتخابية واشادت بالاجراءات التي اتخذتها اللجان الفرعية بشأن تسهيل عملية الاقتراع .
واضاف ان الناخبين عبروا عن سعادتهم بنجاح الانتخابات .. مشيرين الى ان مشاركتهم اليوم في عملية الاقتراع جاء في سبيل التغيير ودفن النظام السابق الى الابد .
وفيما يتعلق بالانتخابات الخاصة بالنازحين افاد مراسل الموقع ان عملية التدشين تأخرت بسبب عدم صرف اللجنة الاشرافية لمستحقات العاملين في اللجان الفرعية التي قامت بدورها بمحاصرة اللجنة الاشرافية حتى يتم صرف مستحقاتهم .
وتتواصل عملية الاقتراع في المراكز الانتخابية الخاصة بمحافظة عدن وبالنازحين في ابين حتى مساء اليوم ، وسيتم اغلاق صناديق الاقتراع عند حلول المساء .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق